الخميس، آذار ٣١، ٢٠١١

أفــي تناقضاتنا حكمة ُ لنا ...؟؟!!!!


أفــي تناقضاتنا حكمة ُ لنا ...؟؟!!!!


لماذا علينا أن نتعثر بأخطائنا كلما مررنا بشيء من ذاكرتنا المسحوقة فينا ,,,
وإذا كنا متنا وأصبحت عظامنا رمادا ً مبثوره لماذا تستفيق فينا الذاكرة وبكل ذلك الألم يــأتي بنا ضاجــا ً بحالته تلك اللحظه و يكاد الموت يشفع لنا إذ نستريح من وزر ٍ يتــآكلنا في بعض كــلٍ نسيناه زمنا ً ويكاد يرثينا الى لحظة يبعث فينا الرجم والغواية نفسها لارتكاب التذكر ضعفا ً منا ..؟؟ّ!!
غواية ٌ لا إنصافا فيها ولا سعيا ً ...!!!!!

متى تمحونا تلك الآثام من أجنتدتها وتطرحنا من عنق السماء تلفظنا من بطن الشقاء الى رحم النسيان والرحمه ...!!!!!!الرحمه بأنفسنا من ذاكرة تسكننا ..........والوجع يضج بكل نبض فيها حياة..!!!

رحمتك يا رب العالمين وعفوك ورضاك...!!!!

أعلينا أن نستقيظ كل يوم ومرآيانا وتلك التي تحمل فوضانا وتناقضاتنا تنذر بهبوب عاصف لضجيج يكاد يقتلــع شبحا يختال عبر الذاكره أمامنا عبر المرآة أو في فنجان قهوه أو على إسفلت الحنيـــن ,, أو غواية لتعاسةٍ أكــبر ربما تحملها الايام في طياتها إذ ما تركنا ابواب النفس وأهوائها مشرعة دون حكمه !

هل حقيقه نحن نناظر ملامحنا في تلك المرايا أم لا نكــاد نميزنا من ملامح تشبهنا بعض الشيء أو نحن أصبحنا نشبه ملامحنا المغطاة بقناع الصمت والتيه .........!
حتى لو أردنا كشف المستور فينا نحن نخاف أن نناظر بشاعتـنـا في تلك المرايا ,, لا أحد يحتمل حقيقته من الداخل رغم أننا نحن فقط نملك مفاتيح الصدق فينا ..لا أحد يمتلكها مثلما نحن ..

هل بلغنا من الكبر أن لا نقف على أنفسنا ونرجمها تعاستنا بنحن التي تخطىء و تذنب و لا نشفق عليها برحمة أو عفو او سبيلا لاصلاح سوء سبيل ٍ فينا ؟

يا رب انه لعفوك ورضاك..!!

أراني أكتبني وأكتب ملامح جرح يسكنني منذ الازل ,,,جرم يعتزلني من نفسي و يجتر فيَّ رغبة نغتسل فيها من أدراننا الإنسانيه وننقـــى بذاتنا الانسانيه تلك ...نحن بشر , لسنا ملائكه ولا كنا حتى بشياطيـــــــــــــــن!!

أفــي جروحنا حكمة ُ لنا ...؟؟!!!!
أم هيَ تناقضاتنا مرهونة بجروح تملـئنا ..!!

....متى نعلق مشانق الغفلة فينا لنبحث عن داخلنا من جديد بشجاعه أمام مرآة...!!!! إبحثووووو ربما يكون لكم سعي مشكور في أنفسكم وجهادكم لأنفسكم ربما أصلح وأبلـغ , ليدوم الخير ربما فينا يوما ً.... ونكسب لأنفسنا هوية لا اشباه ملامح..!!!!.....................


عمتم مساءا ...
اليوم 11:45 مساءا
30-3-2011


زينا بركات

هناك ٦ تعليقات:

شكرا لتوقيعكم صفحتي